تعطل الفلاش "Binance" يسبب تراجع البيتكوين والإتيريوم

تفاصيل تعطل الفلاش "Binance" يسبب تراجع البيتكوين والإتيريوم بنسبة 50 ٪

سبب تراجع البيتكوين والإتيريوم

يبدو أن البيتكوين والإتيريوم قد فقدتا قوتهما بعد الانهيار المفاجئ يوم الخميس على منصة "Binance US"!

محتويات:

  • تحتفظ Bitcoin و Ethereum فوق مستويات الدعم الحاسمة.
  • قد يواجه كلا الأصلين خسائر كبيرة إذا فقدوا مجالات الاهتمام الرئيسية هذه.
  • يمكن أن تنخفض BTC إلى 58000 دولار و ETH نحو 3700 دولار.

البيتكوين والإتيريوم في تراجع بعد الانهيار المفاجئ 

تعرضت منصة "Binance" لخلل يوم الخميس، مما أدى إلى انهيار سريع أدى إلى انخفاض سعر البيتكوين بنسبة 90٪ تقريبًا. كما انخفض "Ethereum" بنسبة 50 ٪ في البورصة.

على الرغم من أن كلا الأصلين سجلا انتعاشًا سريعًا، إلا أن الحدث كان له تأثير كبير على السوق. استعاد البيتكوين ارتدادًا بنسبة 7.4٪ بعد ساعات قليلة من تسجيل أعلى مستوى جديد له على الإطلاق عند 67000 دولار.

دفع الارتفاع المفاجئ في ضغط البيع العملة المشفرة الرئيسية إلى مستوى منخفض بلغ 62،050 دولارًا، مما أدى إلى تخفيف ما يقرب من 5000 نقطة في القيمة السوقية. على الرغم من أن الأسعار قد انتعشت مرة أخرى فوق 63000 دولار في الساعات القليلة الماضية، يبقى أن نرى ما إذا كان "BTC" يمكنه الصمود فوق مستوى الدعم.

من منظور تقني، يبدو أن حركة سعر البيتكوين يوجد داخل قناة موازية تصاعدية تتطور منذ 4 أكتوبر. في كل مرة يرتفع فيها البيتكوين إلى الطرف العلوي  تتم إعادته واستعادته إلى القاع. تم يميل إلى الارتداد، وهو ما يتوافق مع خصائص القناة الموازية.

الآن بعد أن وصلت عملة "Bitcoin" إلى خط الاتجاه السفلي للقناة، قد يكون هناك اتجاه صعودي نحو خط الاتجاه الأوسط أو العلوي. تقع مناطق المقاومة الحاسمة هذه عند 66000 دولار و 70000 دولار على التوالي.

انخفاض سعر البيتكوين
انخفاض سعر البيتكوين

في حين أن تاريخ الأسعار الحديث يشير إلى أن حدوث انتعاش حقيقي وشيك، فمن الأهمية الانتباه إلى تفاعل "Bitcoin" مع المتوسط المتحرك لـ 50 لأربع ساعات عند 62000 دولار. أي زيادة في ضغط البيع تؤدي إلى كسر مستوى الدعم قد يبطل التوقعات المتفائلة.

في هذا الاحتمال، يمكن أن تنخفض عملة "BTC" نحو 100 أو 200 متوسط متحرك لأربع ساعات. تقع مناطق الطلب هذه عند 59000 دولار و 52000 دولار على التوالي.

فشل Ethereum في تحقيق ارتفاعات جديدة

بينما تراجعت عملة "Bitcoin"، تم انعكس"Ethereum" بشدة في 21 أكتوبر حيث اقتربت من أعلى مستوى له في منتصف مايو عند 4380 دولارًا.

تُظهر بيانات حسب موقع "Bybt" أنه تم تصفية ما يقرب من 46 مليون دولار من مراكز "ETH" الطويلة في جميع المجالات بسبب التراجع المفاجئ. منذ انهيار الفلاش، فشل في الاحتفاظ بما يزيد عن 4000 دولار.

يشير مؤشر ارتداد فيبوناتشي، الذي تم قياسه من أدنى مستوى تأرجح في 17 أكتوبر عند 3640 دولارًا أمريكيًا إلى أعلى مستوى في 21 أكتوبر عند 4375 دولارًا، إلى أن إيثريوم يجلس على دعم مستقر. يعتبر الجمع بين مستوى تصحيح فيبوناتشي 50٪ مع المتوسط المتحرك لأربع ساعات 50 عند 3922 دولارًا أمريكيًا هو أهم منطقة اهتمام  "ETH".

طالما أن الأسعار تتجنب الإغلاق أسفل هذا الحاجز، فإن الاحتمالات تفضل استئناف الاتجاه الصعودي نحو أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 4574 دولارًا.

مؤشر ارتداد فيبوناتشي
 مؤشر ارتداد فيبوناتشي

مع ذلك، فإن إغلاق شمعة لأربع ساعات دون المستوى 3922 دولار أمريكي قد يؤدي إلى تصحيح أكثر حدة. يمكن أن تغوص Ethereum بعد ذلك للبحث عن دعم حول المتوسط المتحرك 100 لمدة أربع ساعات عند 3700 دولار أو حتى اختبار المتوسط المتحرك 200 لأربع ساعات عند 3400 دولار.

إرسال تعليق

أحدث أقدم