قد تبدأ تسلا في قبول البيتكوين مرة أخرى

ربما قد تبدأ تسلا في قبول البيتكوين مرة أخرى لشراء منتجاتنا

البيتكوين

صرحت Tesla، أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية، في أحدث مِلَفّ لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات أنها لم تبع أي عملة بيتكوين وقد تبدأ في قبولها مرة أخرى للمدفوعات.

في الربع الأول من عام 2021، استثمرنا إجمالي 1.50 مليار دولار في عملة البيتكوين. زيادة على ذلك، خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2021، قبلنا عملة البيتكوين كطريقة دفع لمبيعات بعض منتجاتنا.

أضاف الون ماسك المدير التنفيدي لشركة تسلا 

قد نعيد في المستقبل ممارسة التعامل في الأصول الرقمية لمنتجاتنا وخدماتنا. بلغت القيمة السوقية العادلة لممتلكاتنا من البيتكوين اعتبارًا من 30 سبتمبر 2021 حوالي 1.83 مليار دولار. نحن نؤمن بالإمكانيات طويلة المدى للأصول الرقمية كاستثمار وأيضًا كبديل سائل للنقد.

قبلت "Tesla" لفترة وجيزة عملة البيتكوين لمدفوعات السيارات، لكنها اجتذبت انتقادات شديدة من قبل المشككين في البيتكوين لادعائها بأنها تلوت البيئة. تم إعلن الرئيس التنفيذي إيلون ماسك، بإلغاء البيتكوين ريتما تقوم بإستعمال الطاقة النظيفة صديقة للبيئة.

منذ ذلك الحين، قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا "Elon Musk" إنهم قد يبدأون في قبول مدفوعات البيتكوين مرة أخرى إذا كانت 50٪ من شبكة تعدين "Bitcoin" تستخدم الطاقة المتجددة ويُنظر إليها على أنها تتجه نحو الطاقة المتجددة بالكامل.

لا توجد أي تقديرات أكاديمية / مستقلة لمقدار استخدام شبكة تعدين البيتكوين لمصادر الطاقة المتجددة، لكن طرد الصين لعمال المناجم المشفرة أدى إلى تغيير المعادلة بشكل كبير لأن شبكة الكهرباء في الصين تعتمد على الفحم المتسخ.

ذهب هؤلاء المعدنون الآن إلى الولايات المتحدة وأوروبا، وكلاهما يستعملان بشكل كبير مصادر الطاقة المتجددة مع عامل منجم بيتكوين واحد يبني بالاقة الشمسية بقيمة 250 مليون دولار.

لذلك، قد يكون لدى "Musk" الآن غطاء سياسي لبدء قبول عملة البيتكوين مرة أخرى، خاصة وأن "Mastercard" تقوم بطرحها لتجارها.

ولكن ما إذا كانوا سيحاولون مرة أخرى الإضافة إلى مقتنيات البيتكوين الخاصة بهم عن طريق بيع السلع بدلاً من شراء البيتكوين بشكل مباشر، يبقى أن نرى مع إعلان الشركة أنهم يؤمنون بإمكانيات البيتكوين على المدى الطويل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم