إحصائيات معدل الاستثمار في العملات المشفرة في العالم

تقرير اخر إحصائيات معدل الاستثمار في العملات المشفرة في العالم 2021

استثمار في العملات المشفرة

 تقرير: 26.4٪ من مالكي العملات المشفرة الأستراليين يملكون كاردانو، بينما يبقى "Dogecoin" رهانًا أمريكيًا

يقوم مزود خدمة المعلومات الأسترالي بإجراء استطلاعات منتظمة على أكثر من 40،000 فرد في 22 دولة لتحليل معدلات اعتماد العملة المشفرة والتركيبة السكانية للمستثمرين.

ما مدى انتشار العملات الرقمية حول العالم؟

نشرت "Finder" مؤخرًا دراسة استقصائية غطت في اتجاهات السوق الحالية في 22 دولة، وكشفت عن العملات المشفرة، إلى جانب البتكوين "BTC"، التي تقود التبني في جميع أنحاء العالم.

خلال نشر تصنيف نهائي لأكثر العملات المشفرة شيوعًا لكل بلد، تناولت منصة المقارنة المستقلة أيضًا التركيبة السكانية للمستثمر، وكشفت أن تبني العملات المشفرة فقط في المكسيك أعلى من الرجال.

يتم إجراء الاستطلاعات شهريًا في الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة والمكسيك وألمانيا وكندا، وفي جميع البلدان الأخرى.

ما مدى انتشار العملات الرقمية حول العالم
ما مدى انتشار العملات الرقمية حول العالم

تكشف نتائج الاستطلاع عن الاتجاهات العالمية الرئيسية للعملات المشفرة، حيث يستمر الاعتماد في اكتساب نمو العملات الرقمية في جميع أنحاء العالم. حاليًا، ما يزيد عن 1 من كل 10 (11.4٪) بالغين لديهم عملة مشفرة على مستوى العالم.

بينما احتلت الولايات المتحدة المرتبة العاشرة، بنسبة 10،4٪، ظهرت اليابان على أنها الدولة الأقل اعتمادًا، حيث يمتلك 4،6٪ فقط من البالغين العملات المشفرة. 

العملات المشفرة الأكثر شيوعًا حسب البلد

من بين أولئك الذين يمتلكون العملات المشفرة، تتمتع عملة البيتكوين بأعلى نسبة اعتماد في اليابان حيث قال 76.7٪ من البالغين الذين يمتلكون العملة المشفرة إنهم يمتلكون البيتكوين. وكشف الاستطلاع أن هذا يمثل 1.3 ضعف متوسط ​​معدل التبني العالمي البالغ 58.9٪.

تتمتع عملة الإتيريوم بأعلى نسبة اعتماد لها في سنغافورة، حيث قال 52.4٪ من البالغين الذين يمتلكون العملات المشفرة إنهم يمتلكون الإتيريوم، بينما تمتلك أستراليا أعلي نسبة اعتماد على عملة كاردانو، حيث بلغت إلى 26.3٪ من المشاركين الذين يمتلكون عملة "ADA".

تتمتع عملة بينونس "Binance Coin" بأعلى نسبة اعتماد لها في إندونيسيا، حيث بلغت الي 26.9٪ من المشاركين الذين يمتلكون عملة "BNB".

وفي الوقت نفسه، تشهد عملة "Dogecoin" أعلى نسبة اعتماد لها في الولايات المتحدة، حيث وصلت إلى 30.6٪  يمتلكون "DOGE".

التركيبة السكانية للمستثمر

على الصعيد العالمي، من المرجح أن يمتلك الرجال عملة مشفرة بمقدار 1.4 مرة أكثر من النساء، بينما، كما هو الحال، ما يقرب من 41 ٪ من مالكي العملات المشفرة هم من النساء و 59 ٪ من الرجال.

النسبة المئوية للرجال والنساء الذين يمتلكون عملة مشفرة
النسبة المئوية للرجال والنساء الذين يمتلكون عملة مشفرة

عند الغوص بشكل أعمق في فجوة تبني العملة المشفرة بين النساء والرجال، ظهرت المكسيك باعتبارها الدولة الوحيدة التي تمتلك فيها النساء (53.7٪) العملات المشفرة أكثر من الرجال (46.3٪).

وفي الوقت نفسه، في اليابان، كان الدافع وراء التبني إلى حد كبير من قبل الرجال، حيث أظهرت النتائج أن 22.1 ٪ فقط من النساء المستطلعات إنهن يمتلكن عملة مشفرة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم