افضل استراتيجية سكالبينج للعملات الرقمية

افضل استراتيجية سكالبينج للعملات الرقمية المشفرة فعالة وناجحة

افضل استراتيجية سكالبينج

تتمتع العملات المشفرة بشكل عام بمستوى عالٍ من التقلبات. مما تتيح للمتداولين طرقًا عديدة لتحقيق عوائد مربحة. لدلك ستناقش في هذه المقالة ما هو السكالبينج؟ وكيف يعمل؟ وتقديم افضل استراتيجية للمضاربة اليومية للعملات الرقمية لمساعدتك في بناء أساس قوي لتداول العملات المشفرة بطريقة سهلة وفعالة خلال اليوم. 

ما هو السكالبينج؟

يسمح سكالبينج لمتداولي العملات المشفرة بالاستفادة من تحركات الأسعار الصغيرة نسبيًا دون استهداف أرباح ضخمة. بدلاً من ذلك، يقوم المتداول اليومي بإجراء أكبر عدد ممكن من الصفقات خلال فترات قصيرة. الفكرة هي الجمع بين المكاسب الصغيرة، مما يضيف في النهاية إلى ربح كبير.

كما ذكرنا من قبل، فإن "سكالبينج" هي استراتيجية تداول قصيرة الأجل. بمعنى، يحتاج المتداولون إلى التصرف بسرعة دون قضاء الكثير من الوقت في اتخاذ القرار.

يتدخل المضاربون عندما يكون هناك اهتمام متزايد بأصل معين بحجم كبير وسيولة جيدة. على عكس الأحداث التي تحدث على مدى فترة طويلة، يعتمد متداولو سكالب بشكل كبير على الأحداث قصيرة الأجل التي تؤدي إلى زيادة الاهتمام بالأصول بسبب بعض الأخبار.

استراتيجية المضاربة اليومية ليست للجميع وتتطلب فهمًا عميقًا لكيفية عمل السوق. للبدء، يجب أن نحدد من هو المستفيد، هل المضارب "الهولدر" ام "المضارب اليومي" لا يهم ما إذا كانت الأسهم أو الفوركس أو العملات المشفرة.

المتداول الذي "يدخل ويخرج" من السوق بعد فترة قصيرة هو المستفيد. لأنه من المتوقع أن تكون المضاربة، كأسلوب تداول، شديدة الكثافة. الهدف الأساسي من سكالبينج هو الاستفادة من تحركات الأسعار الصغيرة، خاصة في الأطر الزمنية المنخفضة. على الرغم من أن الأرباح أو الخسائر قد تكون بطيئة، إلا أن تراكمها على مدار بعض الوقت يمكن أن يؤدي إلى مكاسب كبيرة.

كيفية عمل استراتيجية سكالبينج سهلة وفعالة؟

قبل البدء في عمل استراتيجيات سكالبينج فعالة يجب عليك معرفة عنصرين رئيسين لدراسة أسواق العملات المشفرة:

  1. التحليل الفني (TA)
  2. التحليل الأساسي (FA)

1. التحليل الفني (TA): يحلل حركة سعر السوق وبيانات الحجم بمرور الوقت. بمساعدة الأنماط التي يتم فك رموزها من خلال قراءة المخططات والمؤشرات الرياضية، يمكن جمع رؤى حول سلوك السوق المستقبلي، مما يعزز دقة الدخول والخروج من التداول.

2. التحليل الأساسي (FA): دراسة اخبار السوق أو القطاع صناعي أو توقعات الأرباح المستقبلية بناءً على الاقتصاد الكلي والقطاع والظروف الخاصة لكل عملة رقمية.

خلاصة:

يقوم معظم المتداولين الناجحين بتطبيق كلا النوعين من التحليلات. للحصول  على مقارنة مفصلة بين التحليل الفني والتحليل الأساسي. 

ما هو إذن أفضل إطار زمني لسكالبينج العملات المشفرة؟

يمكن أن تتراوح الأطر الزمنية المناسبة للسكالبينج بين دقيقة و 30 دقيقة. لذلك، الإطار الزمني الذي يمنحك معظم الفرص إشارات البيع والشراء هو أفضل وقت بالنسبة للمتداول اليومي. عادةً ما يكون الإطار الزمني الأمثل الذي يختاره المضاربون هو مخطط الخمس دقائق. 

ما هي أفضل استراتيجيات المضاربة للعملات الرقمية؟

لاستخدام إستراتيجية بشكل صحيح، يجب أن تفهم تمامًا جميع المؤشرات الرياضة وتقنيات المضاربة المختلفة التي يمكن للمتداول استخدامها. لذلك يجب عليك إتباع هذه النصائح التي يمكن أن تساعدك في تكوين استراتيجية سكالبينج سهلة وفعالة:

1. حركة الأسعار

تتبع حركة الأسعار هي طريقة تداول تقليدية لا تتضمن استخدام المؤشرات. كل ما يتعين على المتداول فعله هو اختيار مستويات المقاومة والدعم لاختيار الإعدادات المحتملة، و ترقب حركة السعر. 

نأخذ، على سبيل المثال، حركة سعر "BTC / USD" في مخطط 5 دقائق أدناه:


حركة الأسعار
حركة الأسعار

يختار المتداول الدعم والمقاومة عند 34.250 دولارًا و 34.650 دولارًا على التوالي. إذا أكد الاختراق الصعودي الناتج عن ارتفاع حجم التداول على وجود الثيران (المشترين). ما سيفعله المتداول هنا هو انتظار شريط الثور ليغلق فوق مستوى "المقاومة".  وهو ما فعله قبل الشراء أتناء الدعم. ومن الناحية المثالية، يجب عليك وقف الخسارة دائما عند أدنى مستوى للشريط "الدعم" أتناء الشراء.

2. وقت التداول

أسواق العملات المشفرة متقلبة، وتتقلب الأسعار من وقت لآخر. بناءً على العديد من الملاحظات، تتراوح حركة الأسواق العملات الرقمية في جميع الدول بنسبة 70 في المئة من الوقت، وترتفع  في مناسبات قليلة فقط.

لذلك، من خلال هذه المعلومات، يجب على المتداولين صياغة استراتيجية فعالة، أي دخول السوق حينما يكون أكبر عدد من المضاربين. مما يعتبر افضل وقت، الذي يكون فيه السكالبينج مفيد ومربح.

لاستخدام هذا النمط، كل ما يحتاجه المتداول هو تحديد مستويات المقاومة والدعم. إلى جانب قراءة مستويات رد الفعل من الرسم البياني، يمكن استخدام المتوسطات المتحركة أو مؤشرات "بولينجر باند" كمستويات دعم ومقاومة مرنة.

بمجرد اختيار مستويات الدعم والمقاومة، يمكن للمتداول الشراء عند الدعم والبيع عند المقاومة باستخدام طريقة وقف الخسارة عندما ينزل قليلا على  الدعم.

يمكن أن يكون المثال على النحو التالي: في تاريخ 21 يونيو 2021، كانت أسعار ETH / USD في النطاق.


وقت التداول
وقت التداول


تشكلت مقاومة واضحة عند 1830 دولارًا بينما وجد المضاربون على ارتفاع عملة الإتيريوم "ETH" دعمًا عند 1800 دولار. كان من الممكن أن يستفيد المتداول من الشراء عند الدعم مع وقف الخسارة الذي يقل بقليل عن 1800 دولار بينما يخرج عند 1830 دولارًا. 

هناك أربعة (4) فرص للمضاربة كان سيحققها المتداول تعتبر بالنسبة له أرباح جيدة، قبل أن يدخل في الصفقة الأخيرة وهي الصفقة الخاسرة أتناء هده المضاربة، ولكن مع وقف الخسارة عند 1800 دولار، ستخرج رابح في الصفقة بطريقة آمنة وبدون مخاطر.

3. توازن السوق 

التقلب هو السمة المميزة للعملات المشفرة، مما يجعل المساحة جذابة. ولكن حينما تختلف أسعار الأصول بين البورصات. يمكن للمتداولين في هده اللحظة وقف الخسارة والخروج من المنصة لأن هناك تلاعب في السوق. لدلك يجب عليك دائما مراقبة ألأسعار في المنصات الأخري.

4. الاعتماد على مؤشر " RSI"

يعرف بمؤشر القوة النسبية "RSI" هو مؤشر زخم مفيد في تحديد مناطق ذروة البيع أو الشراء. يتأرجح المؤشر الفني من 0 إلى 100، مع تحديد مناطق ذروة الشراء والبيع عند 70-100 و0-30 على التوالي. يعمل مؤشر "RSI" بشكل جيد في ظروف السوق المختلفة مع نتائج ملحوظة مثيرة للاهتمام على المدى الطويل. 

من الرسم البياني لمدة 5 دقائق، يمكن للمضارب الشراء من منطقة ذروة البيع والخروج بمجرد أن تكون الأسعار في منطقة ذروة الشراء. القاعدة الأساسية هي الشراء عندما تكون أسعار العملات المشفرة في مخطط 5 دقائق أقل من 30 والبيع بمجرد أن تزيد عن 70.

كتوضيح، تحقق من مخطط 5 دقائق BNB/USD في 27 يونيو 2021:


الاعتماد على مؤشر " RSI"
" RSI"  مؤشر 


كانت هناك فرصة للمتداول لتحقيق ربح بنسبة 3 في المئة عن طريق الشراء عندما كان مؤشر القوة النسبية في ذروة البيع والخروج عندما أغلق مؤشر القوة النسبية فوق مستوى 70، ودخول منطقة ذروة الشراء.

5. تداول السبريد

يمكن للمضاربين أيضًا الاستفادة من تقلبات فروق الأسعار حسب الطلب (الشراء) والعرض (البيع).

لكن أولاً، ما هو السبريد؟

يحدث فارق العرض والطلب الواسع عندما يكون سعر العرض أقل بينما يكون سعر الطلب أعلى من المعتاد. يحدث عندما يكون هناك المزيد من المشترون على العملة، مما يشير إلي هناك ارتفاع قادم للعملة.

بالمقابل، عندما يكون العرض أعلى وسعر الطلب أقل بكثير، يصبح السبريد أضيق. في هذه الحالة، يمكن أن يتطلع المستغلون (اصحاب العملة) إلى تخفيض العملة حتى يصبح السبريد طبيعيًا.

إيجابيات وسلبيات سكالبينج

من الممكن بأن تقنيات سكالبينج يمكن أن تكون مربحة فقط إذا كان التاجر منضبطًا وصبورًا ولديه ممارسات إدارة المخاطر المناسبة.

إيجابيات:

  • مخاطر أقل لأن أحجام التقلبات عادة ما تكون صغيرة
  • ربحية أعلى بسبب العديد من الصفقات التي تم الدخول فيها خلال يوم تداول معين.

السلبيات:

  • يجب على المتداول أن يؤكد أنه يتنافس مع الروبوتات.
  • يحتاج المتداول إلى التحلي بالصبر والانضباط والتصرف بسرعة، وهو سبب يجعل البعض يصنفون المضاربة على أنها عالية المخاطر.
  • إمكانية زيادة الرسوم بسبب عدد الصفقات التي تم إجراؤها.

أسئلة وأجوبة

كيفية إيجاد افضل عملة سكالبينج؟

القاعدة هنا هي فقط اختيار العملة الأكثر سيولة والأكثر تقلبا والتي تعتمد على مشروع. في هذه الحالة، يفضل أفضل 20 أصلًا من أصول التشفير مثل Bitcoin و Ethereum وغيرها. قبل دلك قم بالعناية الواجبة واختر منصة تداول لها مصداقية وحسن السمعة.

هل سكالبينج التشفير مناسب للجميع ومربح؟

ما سبق ذكره، التجارة هي فن. وفقًا لذلك، يتم دمج عدة عوامل لتحديد استراتيجية مربحة.

جنبًا إلى جنب مع التداول اليومي، تعتبر المضاربة  شيئ مرهق فعلًا إذا لم تكن مستعدًا بشكل كافٍ، فلا تدخل إلى السوق.

هذا يعني أن أفضل شيء يجب على المتداول المبتدئ فعله هو تجربة استراتيجيات أخرى مثل التداول المتأرجح أو حتى الاستثمار في العملات المشفرة على المدى المتوسط ​​قبل تجربة هذا الأسلوب.

ومع ذلك، إذا كان المتداول واثقًا، فيمكنه القفز مباشرة من النهاية العميقة والاستمتاع بالطبيعة السريعة لتداول العملات المشفرة عن طريق التداول يدويًا أو نشر روبوتات سكالبينج إن أمكن. الربحية هي عامل للعديد من الأشياء التي تهم الانضباط، وإدارة المخاطر المناسبة، وظروف السوق.

هل المضاربة على العملات المشفرة غير قانونية؟

بالطبع لا!

سكالبينج، بعد كل شيء، هي مجرد واحدة من العديد من الأدوات التي يمكن لأي متداول نشرها. الحالة الوحيدة التي يمكن فيها اعتبار هذه الإستراتيجية غير قانونية هي حظر تداول العملات المشفرة.

لذلك، في البلدان التي يتم فيها حظر تداول العملات المشفرة، لن تتاح للمتداولين فرصة اختبار هذا الأسلوب الجميل لتحقيق الأرباح.

عادة، في المناطق الأخرى حيث يمكن للمتداولين الدخول والخروج من البورصات متل العقود مقابل الفروقات، والعقود الآجلة، والتداول الفوري  وتعد المضاربة أمرًا طبيعيًا تمامًا ولكن ضمن حدود القانون.

ولمعرفة المزيد عن الاسم والعقود الآجلة اضغط هنا!

ولمعرفة المزيد عن أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 اضغط هنا!

إرسال تعليق

أحدث أقدم