أفضل 10 عملات للاستثمار في الفوركس

ما هي أفضل 10 عملات  للاستثمار في الفوركس 2021 ؟

أفضل 10 عملات  للاستثمار في الفوركس 2021

من بين العديد من مجموعات العملات التي يمكنك الاختيار من بينها، إليك أفضل 10 أزواج عملات للاستثمار في منصات الفوركس:

هدا المقال فهو تتمة لموضوع السابق "أزواج العملات الأكثر تداولا"!

ما هي اقوي أزواج عملات الفوركس؟

أفضل 10 عملات  للاستثمار في الفوركس
 اقوي 10 أزواج عملات الفوركس

1.  يورو / دولار أمريكي "EUR / USD"

يمثل اليورو والدولار الأمريكي اقتصادين رئيسيين على مستوى العالم، وعلى هذا النحو، فإن هذا هو زوج العملات الأكثر تداولًا. يتميز هذا الزوج الرئيسي بالسيولة العالية، ويعتمد على سعر الصرف المرتبط على البنك المركزي الأوروبي، وأسعار الفائدة الفيدرالية الأمريكية.

2. جنيه استرليني / دولار أمريكي "USD/JPYGBP"

يتكون هذا الزوج الرئيسي من الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي، وبالتالي يعتمد على مدى أداء الاقتصاد البريطاني والأمريكي. يعتمد سعر الصرف المرتبط لهذا الزوج على أسعار الفائدة التي يحددها بنك إنجلترا والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. أحد العوامل الإضافية التي يجب مراقبتها بخصوص هذا الزوج هو خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

3. دولار أمريكي / ين ياباني "JPY/USD" 

يتكون هذا الزوج الرئيسي من الدولار الأمريكي والين الياباني، ويتمتع بسيولة عالية. هذا ليس مفاجئًا لأن الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر تداولًا على مستوى العالم والين الياباني هو الأكثر تداولًا في السوق الآسيوية. 

يعتمد سعر الصرف لهذا الزوج على أسعار الفائدة التي يحددها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك اليابان. تشمل العوامل الأخرى انتظام الكوارث الطبيعية في اليابان.

4. دولار أسترالي / دولار أمريكي "USD/AUD" 

عنصر رئيسي آخر، يتكون هذا الزوج من الدولار الأسترالي والدولار الأمريكي.

تشمل العوامل التي تؤثر على هذا الزوج قيمة السلع التي تصدرها أستراليا مثل خام الحديد والذهب والفحم وأسعار الفائدة التي حددها بنك الاحتياطي الأسترالي والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

5. اليورو / الجنيه الإسترليني  "GBP/EUR" 

هذا زوج ثانوي لأنه لا يشمل الدولار الأمريكي. يتكون من اليورو والجنيه الإسترليني. الارتباط الوثيق، جغرافيًا ونتيجة للترتيبات التجارية القوية بين أوروبا والمملكة المتحدة، يجعل من الصعب التنبؤ بهذا الزوج.

تسببت الفترة التي سبقت خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في تقلب شديد في سعر اليورو / الجنيه الإسترليني. تشمل العوامل الأخرى التي يجب مراقبتها أسعار الفائدة التي حددها بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي.

6. دولار أمريكي / دولار كندي  "CAD/USD"

يشمل هذا الزوج الرئيسي الدولار الأمريكي والدولار الكندي. أحد العوامل التي يجب مراقبتها لهذا الزوج هو اعتماد كندا على سعر النفط، وهو تصديرها الرئيسي. مع ارتفاع سعر النفط، ترتفع كذلك قيمة الدولار الكندي.

7. دولار أمريكي/ فرنك سويسري  "CHF/USD"

هذا الزوج الرئيسي، المكون من الدولار الأمريكي والفرنك السويسري، يُنظر إليه عمومًا على أنه استثمار آمن في أوقات الاضطرابات الاقتصادية والسياسية.

نظرًا لشعبية هذا الزوج، يوجد مستوى مرتفع من البيانات المتاحة وبالتالي يتمتع هذا الزوج بمستوى عالٍ من القدرة على التنبؤ.

8. الفرنك السويسري / الدولار النيوزيلندي  "NZD / CHF"

يتضمن هذا الزوج الثانوي الدولار النيوزيلندي والفرنك السويسري. يعني التأثير الزراعي المتزايد لنيوزيلندا في جميع أنحاء العالم أن أي تاجر يتطلع إلى الاستثمار في هذا الزوج يجب أن يراقب أسعار المنتجات الزراعية العالمية.

يتأثر سعر هذا الزوج أيضًا ببنك الاحتياطي النيوزيلندي.

9. دولار أمريكي / يوان صيني  "CNY/USD"

يتكون هذا الزوج الرئيسي من الدولار الأمريكي والرينمينبي الصيني أو اليوان. ومع ذلك، يشير اليوان الصيني إلى تداول هذه العملة في سوق التداول الصيني الداخلي. عندما يتم تداول الرنمينبي الصيني أو اليوان الصيني في الخارج، يشار إليه باسم "CNH".

العامل الرئيسي الذي يجب مراقبته عند الاستثمار في هذا الزوج هو الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. تاريخيا، انخفضت قيمة اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بسبب جهود الحكومة الصينية لخفض أسعار صادراتها.

10. دولار أمريكي / دولار هونج كونج  "HKD/USD"

يتميز هذا الزوج الرئيسي، المكون من الدولار الأمريكي ودولار هونج كونج، بسعر صرف مرتبط يسمح لـ "HKD" بالتحرك في نطاق 7.77 دولار هونج كونج / 7.87 دولارًا أمريكيًا واحدًا.

أحد العوامل الأخيرة والمهمة التي يجب مراقبتها فيما يتعلق بهذا الزوج هو الوضع المستمر في هونغ كونغ بعد الاحتجاجات هناك في عام 2019.

خلاصة:

ستعتمد أفضل أزواج العملات الأجنبية التي يمكنك تداولها على العديد من العوامل:

  • في أي وقت من اليوم سوف تتداول.
  • سواء كنت مهتمًا بإجراء استثمار طويل الأجل لتحقيق أرباح أكبر أو كنت سعيدًا بتحقيق أرباح صغيرة عدة مرات كل يوم معرفتك بالعملة وأسواق الفوركس والاقتصادات العالمية.
  • يحمل تداول أزواج العملات الأجنبية فرصة لتحقيق ربح جيد، لكنه يتطلب الصبر والبحث المنتظم.

إذا كنت تريد أن تعرف علي "ماهي الشموع اليبانية"!

إرسال تعليق

أحدث أقدم